القائمة الرئيسية

الصفحات

د. طارق السويدان..شمعة تحترق لأجلنا



كعادته ما يزال يتحفنا الداعية الإسلامي الكويتي؛ الدكتور طارق السويدان، في إطلالاته المتميزة، عبر برامجه  النهضوية و التوعوية، التي يبثها خلال شهر رمضان كل سنة.

ففي رمضان لسنة 2021، وعبر قناته الرسمية على اليوتيوب، والتي تحمل إسم ' د.طارق السويدان ' ، أصبح يبث حلقات يومية، لسلسة بعنوان '' الدولة التي أريدها''، التي حصدت وتحصد مشاهدات كبيرة يوم بعد يوم. 

سلسلة ' الدولة التي أريدها '، عبارة عن محاضرات مدتها 15 دقيقة أو أقل أو أكثر بقليل، يتطرق من خلالها عل نظرته وتصوره للدولة التي ينشدها ويطمح إليها. دولة تكون إسلامية في مرجعيتها ومدنية في تدبير شؤونها الدنيوية.

وعبر كل حلقة، يتطرق الدكتور طارق السويدان إلى ركيزة من الركائز التي يجب أن تُبنى عليها الدولة الإسلامية القادمة. 

الجدير بالذكر أن للدكتور طارق السويدان، برامج سابقة مشابة، تصبو إلى التغيير الحقيقي في المجتمعات والدول الإسلامية، وخاصة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط. عل سبيل المثال لا الحسر: علمتني الحياة، قصة وفكره، حصاد العمر، حصاد الفكر، كن نجما...إضافة إلى الدورات التكوينية في علوم القيادة و التخطيط و التواصل والقراءة... برامج   في كل مجالات الحياة.هادفة، الغاية منها تكوين الفرد المسلم و تنميته ثقافيا وماديا، وبناء دول قادرة على مجابة الدول المتقدمة.

ملاحظة:

أدعوكم لمشاهدة حلقات ' الدولة التي أحلم بها '، لأنها جديرة بالمتابة، عبر رابط قناة الدكتور طراق السويدان

https://www.youtube.com/watch?v=P-ch5Zgvui0

ورقة تعريفية للدكتور طارق السويدان

المصدر ويكيبيديا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات