القائمة الرئيسية

الصفحات

إليك أربع نصائح تساعدك في الحصول على نقط جيدة


 
 من الهموم التي تؤرق عامة الطلبة و الطالبات في العالم, هي كيفية التعامل مع المواد  الدراسية. فمن الأسئلة التي تتردد بين صفوفهم, كيف أستطيع قراءة هذا الكم الهائل من الكتب و المقالات؟ كيف استطيع تذكر كل هذه المعطيات المكدسة في كومة من الكتب        و الأوراق؟ 
في هذا المقال سأجيبكم على هذه الأسئلة,  من خلال تلخيص لكتاب بعنوان '' كيف تضاعف قدرتك على الدراسة و النجاح" للخبير الأمريكي جيفري ديدلي,  المتخصص في علوم التربية و تقوية الذاكرة, و الذي تدرب على يده الآلاف من الطلبة و التلاميذ, الذين يحتاجون إلى من يشد بأيديهم من أجل مساعدتهم في مضاعفة القدرة على الإدراك الجيد   و الحفظ و الإستعداد للإمتحانات في مؤسسات تعليمهم.
 هذا الكتاب الذي يقدم نصائح عملية تساعد الطالب و الطالبة على حسن ترتيب  وحفظ  :معلوماتهم بشكل مثالي. وقد لخصها جيفري ديدلي في أربعة, نذكرها بإيجاز كما يلي
أولا:  
تصفح المادة الدراسية لتاخذ فكرة عامة عنها, ثم اغلق الكتاب, و فكر بما تجمع لديك من معلومات, و اسال نفسك عدة اسئلة ثم حاول ان تجيب عليها.
ثانيا:
اعد قراءة المادة الدراسية للمرة الثانية بتركيز و اعمل على التاكد من فهمك لما قرات, ضع خطا تحت الكلمات و العبارات الهامة, فكر بما قراته ثم قوم الجوانب المختلفة للموضوع.
ثالثا:
قم بتسجيل ملاحظات عما قراته و لخصته.
رابعا:
اختبر نفسك فيما قراته, و اجب على الاسئلة و المسائل التي ركزت عليها في قراءتك. 
 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات