القائمة الرئيسية

الصفحات

هل يشتري المغرب لقاح سبوتنيك 5 الروسي؟


 

ينوي المغرب شراء و توزيع لقاح سبوتنيك 5 الروسي, كإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا, و تفادي الإغلاق التام, بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

هذا و(حسب وسائل اعلام روسية) فقد صرح مدير اللجنة التجارية في موسكو, ارتيوم تسينامد فريشفيلي أن اللجنة وقعت عقد مع شركة الأدوية المغربية جالونسيا من أجل توريد اللقاح الروسي سبوتنيك.


مواضيع قد تفيدك

صندوق النقد الدولي: الإقتصاد العالمي سيتعافى

مفهوم جديد في الإقتصاد 


ويفكر المسؤولون المغاربة و الروس في الطريقة التي سيتم من خلالها تسجيل هذا اللقاح, كي يتم توزيعه. وحسب  قناة روسيا اليوم, فإن الكمية التي تعتزم المغرب شراءها من روسيا, ستسمح بتلقيح 20 % من الساكنة.

و أشار التقرير أن شركة جالونسيا المغربية تستطيع تطوير لقاح سبوتنيك 5 و تسويقه في دول الجوار, و خاصة دول افريقيا و دول الاتحاد الأروبي و الولايات المتحدة الأمريكية و تركيا...التي تربطها مع المغرب, اتفاقيات للتبادل الحر.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الصحة المغربية, صرحت في شهر شتنبر الماضي’ صرحت أنها ستعقد عدة اتفاقيات مع مختلف الدول التي طورت أو بصدد تطوير اللقاح, سعيا منها لتوفير الكمية الكافية من الجرعات, كي يتم  الحد من من انتشار فيروس كورونا .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات