القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 أماكن في العالم لقضاء أجمل اللحظا

 أفضل 4 مدن للهروب من ضغوطات الحياة

بعد أن يقبل مديرك طلب الإجازة..مباشرة يبدأ التفكير في المكان  الأفضل للهروب من ضغوطات الحياة و تغيير الجو..مكان يجعلك تنسى و لو قليلا  الأجواء التي ألفتها في العمل و اكتشاف أماكن جديدة..و التعرف على اناس جدد و ثقافات اخرى.

في هذه المقالة, سأقدم لك أفضل 4 مدن في العالم لقضاء عطلة هادئة و سعيدة. من حيث التكلفة المناسبة وشروط الرحلة الأفضل على الإطلاق.

1-    مدينة ريج السويسرية.

الصورة من ويكيبيديا


تتميز مدينة زوج السوسرية بطابعها المعماري القديم, و أناقة العمران فيها منقطع النظير. كما تمتاز بهدوئها ومناظرها الخلابة. كما تمتاز بوسائل  النقل و نظام صحي متطورين جدا. فتتميز زوج بأحيائها التي تعود إلى العصور الوسطى..و فيها متحف للفنون الجميلة, يعرض عليك أجمل ما نحثت و رسمت أنامل فنانين مروا في تاريخ  هذه المدينة النشيطة و الرائعة..إذا ماذا تنتظر؟..إحزم حقائبك و انطلق لعروسة أروبا زوج السويسرية.

2-    برشلونة الإسبانية.

الصورة من ويكيبيديا


لو أتيحت لك الفرصة لزيارة برشلونة حتما ستقرر أن تحط فيها رحالك إلى الأبد. فالمدينة تتميز مناخها المتوسطي الدافئ, كما أن برشلونة تستهوي الزوار ببساطة سكانها, حيث تعتبر من أفضل المدن في العالم التي يمكن للمرء أن يندمج فيها بأسرع وقت ممكن. فتتميز بأنشطتها الثقافية المتعددة, و بحركيتها. وتجدر الإشارة إلى احتضانها للعديد من المأثر التاريخية و المتاحف التي لا تعد ولا تحصى..ناهيك عن الملعب الكبير لفريقها..هذه المعلمة العالمية, التي باتت محج لكل سائح, زار برشلونة .. فمتى ستزورها , نجمة المتوسط.

3-    كوالا لمبور الماليزية.

الصورة من ويكيبيديا

يقول العرب.. من عاشر قوما أربعين يوما صار منهم,  والأصح في حالة مدينة كوالا لمبور هو, أنت كوالا لمبوري بمجرد دخولك إليها, فهي مدينة مضيافة لا يحس المرء بالإغتراب و هو في هذه المدينة المترامية الاطراف.. هي عاصمة ماليزيا. تتميز بالبساطة و يظهر ذلك من خلال نمط عيش السكان, رغم أنها عاصمة دولة تعتبر من الأربع قوى الصاعدة في العالم..كل ذلك لم يجعل السكان في كولا لامبور بالتخلي عن أصالتهم في نمط العيش و من الملبس, كما يمكن أن تكسب فيها أصدقاء جدد في أسرع وقت ممكن. ومن جانب التكلفة..لا تهتم, فهي من أرخص الاماكن في العالم, وتوجد فيها حدائق جد أنيقة و مرافق عمومية تستجيب لانتظارات السياح..بالمجان..خد حقائبك و أقصد أول طائرة متجهة على كوالا لمبور.

4-    لشبونة البرتغالية.

 الصورة من ويكيبيديا


وأنت تحط الرحال في مدينة لشبونة ستثيرك اهتمامك تلك الألوان التي تزخرف ابنيتها, أزقتها و قباب الكنائس..كأنها تحتفل بقدومك.. و يظهر ذلك الترحيب في وجوه اللشبونيين الذين يتميزون بالكرم و حسن الضيافة و البشاشة..ان أخطأت الطريق..لا تتردد..إسأل أقرب شخص إليك سيكون سعيدا بمساعدتك..تتميز بطقسها الدافئ..كل ذلك يجعل السياح يجدون ضالتهم في لشبونة..و أنت ماذا تنتظر..قم برحلة إلى لشبونة..لكن لا تنسى أن تاخد معك كل الوثائق الضرورية.. ربما تقرر بأن تستقر هناك إلى الأبد.

أتمنى أن أكون قد قدمت لك أفضل المناطق لقضاء عطلة هادئة, كما أدعوك للبحث..فهذا العالم الجميل, يكتنز العديد من الأماكن الرائعة..التي تستحق أن تزار..أما أنا سأتمنى لك عطلة سعيدة مع من تحب.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات