القائمة الرئيسية

الصفحات

الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد)

 



الأكاديميةالعربيةالدولية(منصةأعد) (بالإنجليزية(Arab International Academy (Aid plateforme)) وتعرف اختصارا ب'إي أي أكاديمي منصة اعد' (AIACADEMY AAID PLATFORM)هي أول منصة عربية تعنى بالتعليم عن بعد وبالأخص التعليم العالي أو الجامعي. فقد استفاد أكثر من 30 ألف طالب من جنسيات مختلفة من الدورات المجانيةالتي تقدمها المنصة, وقدمت أكثر من 200 منحة دراسة, كما أن منصة أعد تسعى إلى تقديم جدمات تعليمية سليمة ومعاصرة, تواكب التطور في ميدان التعليم بشكل عام. الأكاديمية العربية الدولية (منصة وعد) مسجلة رسميا في الولايات المتحدة الأميركية تحت رقم: 7775147، وفي لبنان تحت رقم: 5007053. وهي عضو في مجموعة c.e.s.t.m المرخصة من وزارة التربية الوطنية، التكوين المهني، والبحث العلمي في المملكة المغربية برقم 2017/013، وتوثق شهاداتها من كافة السفارات العربية والأجنبية.


التأسيس والأهداف

كانت فكرة تأسيس الأكاديمية العربية الدولية (منصة وعد) بمثابة استجابة لحاجة ماسةإلى منصات التعليم عن بعد في العالم العربي, واستطاعت في وقت وجيز أن تحقق الأهاف التالية: - تجاوز عدد طلابها 6218 طالب. - تقديم 196 برنامج دراسي. - نشر أزيد من 500 مقال في مختلف المواقع و المنصات العربية. و تسعى الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) لتتحول إلى منصة عالمية. فقد تمكّنت خلال السنوات الثلاث الماضية من تأمين معادلة الشهادات لطلاّبها, وتمكينهم من إتمام دراساتهم العليا في مختلف الجامعات مثل جامعة الشرق الأدني في قبرص.

المكانة العلمية بين جامعات العالم


- كافة الشهادات الصادرة من قبل الأكاديمية العربية الدولية (منصة اعد)، يمكن توثيقها من كاتب العدل والخارجية الأميركيين. - إبتداء من تاريخ 31.10.2017 أصبح بالإمكان إصدار شهادة شراكة بين الأكاديمية العربية الدولية وكلية كامبردج البريطانية. - شراكة مع جامعة الضياء الدولية الخاصة في المغرب العربي، وهي واحدة من أهم الجامعات التي لديها شراكات وتعاون مع الأكاديمية العربية الدولية(منصة أعد), على مستوى البرامج وإصدار الشهادات وتبادل الخبرات في المجال التعليمي والأكاديمي. - إبتداء من تاريخ 10.11.2017,أصبحت برامج الأكاديمية معتمدة من التعليم العالي النيجيري من خلال (National Universities Commission)، بالتنسيق مع الجامعات الحكومية النيجيرية. - يعتبر مركز سمارت لعلوم الإدارة هو الوكيل الرسمي للأكاديمية في الجمهورية التركية. - بإمكان خريجي الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) متابعة دراستهم في قبرص بجامعة الشرق الأدنى (Near East University).

متطلبات وشروط الدراسة في الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد)

مرحلة لبكالوريوس: يتطلب حصول الطالب على شهادة البكالوريا (شهدة نهاية التعليم الثانوي). لمرحلة الماستر:تتطلب حصول الطالب على شهادة البكالوريوس. لمرحلة الدكتوراة:يشترط حصول المقبلين على مستوى الدكتوراة على شهادة الماستر. ورسالة توصية أو تزكية: وتعني رسالة يمنحها الأستاذ أو دكتور الجامعة لطالبه، ويكتب فيها عن تفوق الطالب العلمي ومهاراته التي لاحظها فيه ويرفق معها رقم هاتفه وعنوان بريده الإلكتروني والمؤسسة التعليمية التابع لها.

برامج تقدمهاالاكاديمية

تقدم الأكاديمية التخصصات التالية: - إدارة الأعمال. - الإدارة الصحية والإجتماعية. - السياحة والسفر. - نظم المعلومات. - دورة قصيرة. - دبلوم تخصصي. كما أنه بإمكان خريجي الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد) متابعة الدراسة في بريطانيا لدرجة البكالوريوس والماجستير وذلك ضمن برنامج معتمد ومعترف به من قبل الدولة.

خاتم طلبة الأكاديمية


تقدم الأكاديمية العربية الدولية(منصة أعد) لكل طالب عند التخرج خاتما أو درعا يحمل شعار الأكاديمية. أنظرالصور

قائمة أشهر الخريجين

يتخرج سنويا من الأكاديمية العربية الدولية (منصة أعد)العديد من الطلبة و الطالبات من مختلف الأعمار و من عدة دول عربية وهنا قائمة خريجي الأكاديمية

شركاء الأكاديمية العربية الدولية

- ولاية ديلاوير. - كلية كامبريدج البريطانية. - وزارة التربية و العليم العالي بالمغرب. - جامعة الشرق الأدنى. - الخارجية الأمريكية. - Awards for training and haidgher education. - موقع فرصة. - C.E.S.T.M. - جاد المعالي للتدريب و التطوير. - وزارة اقتصاد أبوظبي.

مصادر

https://aiacademy.info/

سفراء الاكاديمية

https://www.youtube.com/watch?v=54zyuIZ6RPw

 

المصدر: موسوعة المعرفة 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات